الفرماوى اليوم
( مرحبا بك فى منتدى الفرماوى اليوم)


للدخول ورؤية أقسام المنتدى يتوجب عليك التسجيل

مع تحيات شباب ميت الفرماوى


اخبار سياسية واخبار رياضية واخبار بلدناواخبار عامة
 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
هذا الموقع والمنتدى برعاية كل من ----------------(أزيــــــــاء الليــــل وآخـــــــــــره) ---------------- نحن دائما فى خدمتك مع تحياتى / ســـــاهر بدير
هذا الموقع برعاية .................(شركة الفتـــــح الاســــــلامى للتـــــجارة والتـــــوزيع).......................(اكسسورات موبايل - صيانة وبيع - العطور بانواعهاومستحضرات التجميل - وغيرها).................(يوجد لدينا كل ماتتخيله لاننا نعمل على راحة العميل)............... مع تحيات ا/ شادى رضا هاشم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الآن شاهد جميع القنوت المشفرة وسجل منها من خلال هذا البرنامج (مشاهدة مباشرة )
الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 8:07 pm من طرف غازى على عمر

» تحذير طبى / إحذر من تجاهل أوجاع البطن
الخميس سبتمبر 06, 2012 1:06 pm من طرف الحاج محمد الامام

» البوم صور مشروع تشجير المليون شجرة
الخميس سبتمبر 06, 2012 1:03 pm من طرف الحاج محمد الامام

» تحميل تنزيل مشاهدة الفيلم الوثائقى المثير ما قبل الكارثة - السد المنهار
الإثنين أغسطس 27, 2012 7:12 pm من طرف ahmadoun

» حصريا الفيلم الوثائقى المثير للجدل الذي يؤكد إمتلاك إسرائيل للقنبله النوويه
الإثنين أغسطس 27, 2012 7:03 pm من طرف ahmadoun

» افلام وثائقية مدبلجة - تحميل تنزيل مشاهدة الفيلم الوثائقي الرهيب ( البرق ) مدبلج للعربيه
الإثنين أغسطس 27, 2012 7:01 pm من طرف ahmadoun

» تحميل برنامج أورج شرقي وغربي للعزف بواسطه الكيبورد Electronic Piano
الأربعاء مارس 07, 2012 6:49 pm من طرف عبود22

»  لماذا تم التشويش على قناة الفراعين
الإثنين فبراير 27, 2012 9:09 pm من طرف ساهر بدير

» ضبط مزرعة بانجو داخل حديقة مركز شباب بالدقهلية
الإثنين فبراير 20, 2012 10:33 am من طرف Admin

» SopCast v3.4.8 update 2012-2-19لمشاهدة القنوات المشفرة جميع مباريات الدوريات العالميه
الإثنين فبراير 20, 2012 2:52 am من طرف Admin

» برنامج My Project لتصفح جميع الجرائد المصريه والمواقع المشهوره ومعرفه اخر الاخبار
الإثنين فبراير 20, 2012 2:25 am من طرف Admin

» شرح كيفية ارسال رسائل اصدقاء الفيس بوك على الموبايل والجهاز مغلق مجربه 100/100
الإثنين فبراير 20, 2012 1:57 am من طرف Admin

» برنامج Wireless WEPKey Password Spy المميز فى كسر والدخول لشبكات الوايرليس المحيطة بك
الإثنين فبراير 20, 2012 1:51 am من طرف Admin

» العملاق في اصلاح الفلاشات وكروت الميموري مع HDD Low Lev مش حتخلى فلاشة بايزة بعد كدا
الإثنين فبراير 20, 2012 1:48 am من طرف Admin

» برنامج mmu الشبيه بلبلوتوت للومبايل لارسال الفيديوهات و الصور من اي مكان
الإثنين فبراير 20, 2012 12:56 am من طرف Admin

» اسطوانة رائعه لكل ما يحتاجه موبيلك الصينى
الإثنين فبراير 20, 2012 12:50 am من طرف Admin

» باليرمو "يمزق" شباك لاتسيو بخماسية مدوية فى الكالتشيو
الإثنين فبراير 20, 2012 12:40 am من طرف Admin

» بالفيديو.. "سوبر هاتريك" ميسى يقود البارسا لدك حصون فالنسيا بخماسية
الإثنين فبراير 20, 2012 12:38 am من طرف Admin

» حملة عمرو موسى تعتزم تقديم بلاغ ضد المعتدين على مؤيديه بـ"البحيرة"
الإثنين فبراير 20, 2012 12:34 am من طرف Admin

» "أمناء الشرطة" بالشرقية يعلن قدرته على ضبط البلطجية خلال 72 ساعة
الإثنين فبراير 20, 2012 12:28 am من طرف Admin

شركة الفتح الاسلامى للتجارة والتوزيع
(طلبك عندنا لان راحتك تهمنا)

شاطر | 
 

 تحليل ع الطاير .. الجونة افقد الاهلي اهم ميزاته فاستحق التعادل .. وعادل نجم اللقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادم



عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تحليل ع الطاير .. الجونة افقد الاهلي اهم ميزاته فاستحق التعادل .. وعادل نجم اللقاء    الجمعة أكتوبر 28, 2011 2:27 pm

تحليل ع الطاير .. الجونة افقد الاهلي اهم ميزاته فاستحق التعادل .. وعادل نجم اللقاء [img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]


تحليل- كريم سعيد:
تحليل ع الطاير .. هي نوعية تقارير ينشرها Yallakora.com عقب كل مباراة جماهيرية سواء كانت محلية او عالمية سنستعرض فيها ابرز احداث المباراة من وجهة نظر المحرر في سطور قليلة بالإضافة الي اختيار نجم المباراة وسبب ذلك في اخر التقرير.
وموعدنا اليوم مع مباراة الاهلي والجونة والتي اقيمت مساء الاحد في الاسبوع الثاني للدوري الممتاز وهي المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 ومواصلة النادي الاحمر في فقدان النقطة تلو الاخرى حتي وصل العدد الان الي النقطة الرابعة في خلال 3 اسابيع فقط.
في البداية وقبل ان ادخل في الجزء الخاص بالمباراة، اود الاعتذار عن عدم كتابة " تحليل ع الطاير" للقاء الزمالك وغزل المحلة في الاسبوع الثاني نظرا للانشغال في الحفل السنوي لياللاكورة والذي نتمنى ان يكون قد ظهر بشكل ايجابي لدي الجميع.
فقد الاهلي ما يميزه .. فتعادل للمرة الثاني علي التوالي
- الاهلي قدم في مباراة الجونة اسوأ 90 دقيقة له منذ بداية مباريات الدوري، فعلي الرغم من اضاعته لأكثر من فرصة في شوط المباراة الاول الا انه لم يكن الفريق المسيطر علي مجريات الامور بشكل تام حيت تبادل السيطرة مع الفريق الساحلي علي منطقة خط الوسط.
- اختيار انور سلامة للعب بطريقة 4-5-1 اثبتت نجاحها بكل تأكيد لأنها افقدت الاهلي اهم ميزة تميزه مع البرتغالي مانويل جوزيه وهي لعب الكرة علي الارض وبتمريرات سريعة، وكل مباريات الاهلي مع جوزيه تثبت ان الفريق عندما يفقد هذه الميزة فان احتمال تحقيقه لنتيجة سلبية يكون قريبا للغاية ان لم يكن مؤكدا.
- اضف الي ذلك الشق البدني ايضا، فعلي الرغم من التفوق الواضح الذي ظهر عليه الاهلي في مباراتيه السابقتين امام حرس الحدود وبتروجيت الا اننا لم نشاهد هذا التفوق امام الجونة بفضل اللياقة البدنية الجيدة التي كان عليها ابناء المدير الفني انور سلامة طوال الـ90 دقيقة.
- النقطتين السابقتين كان لهما تأثيرا مباشرا في ظهور دفاع الاهلي ايضا بشكل مهتز في هذا اللقاء علي الرغم من المحاولات القليلة للغاية التي اتيحت للجونة خلال الـ90 دقيقة، فالأهلي كان يبدأ دفاعه بداية من خط الهجوم وهي النقطة التي كنا قد تحدثنا عنها في لقاء حرس الحدود في الاسبوع الاول. فعندما يبدأ الدفاع من الخط الامامي، تتيح الفرصة لتقليل الضغط علي خط الوسط ومن ثم خط الدفاع ومن ثم حارس المرمي نفسه.
- وبالاعتماد على المعطيات السابقة، كان منطقيا ان يواصل الاهلي رقمه السلبي للغاية في قبول اهداف للمباراة الثانية على التوالي علي الرغم من المحاولات القليلة للغاية التي وصل بها الجونة لمنطقة الجزاء.
- وضح للمرة الثانية علي التوالي ان الاهلي يفقد اتزانه تماما عندما يوضع لاعبيه تحت الضغط اثر هدف يحرز في مرماهم، فعلي الرغم من ان هدف التعادل للجونة جاء في الدقيقة 49 ووجود فارق زمني كبير لدي الفريق الاحمر لتكرار تقدمه، الا ان هذا لم يحدث بسبب العشوائية التي غلبت علي اداء الاهلي في الدقائق المتبقية حتي انه لم يهدد مرمي محمد عبدالمنصف بأي هجمة نستطيع ان نطلق عليها "هجمة منظمة".
- فالأهلي منذ هدف التعادل للجونة اعتمد بشكل واضح علي الكرات الطولية او "البالونات" كما يحب مشجعي كرة القدم تسميتها، وهو الامر الذي كنا نعيب علي الفريق اللجوء اليه في اداءه خلال الموسمين الماضيين، وبلا شك عندما يلجأ اي فريق لهذا الامر في مباراة بصورة متكررة، فلا يندهش عندما يجد النتيجة سلبية في النهاية.
- الرباعي الامامي عبدالله السعيد ومحمد ابوتريكة ومحمد ناجي "جدو" وعماد متعب لم يثبت فاعلية هجومية في التشكيل الاساسي كما اثبت الرباعي " عبدالله السعيد وفابيو جونيور ووليد سليمان وعماد متعب في مباراة حرس الحدود.
- ومنطقيا كان لزاما علي الجهاز الفني ادخال عنصر بديلا لوليد سليمان المصاب في لقاء الجونة، لكن يبقي الاختبار ملقى علي اعتاقهم خلال لقاء الاتحاد السكندري القادم، فمباراتي بتروجيت والجونة اثبتتا ان ابوتريكة سيكون غير قادرا علي اللعب اساسيا في المباريات خاصة وانها تقام كل 4 ايام مما يشكل عبئا بدنيا واضحا عليه، وهذا العبء البدني يؤثر بشكل واضح في سرعة تمرير اللاعب للكرة اضافة الي مجهوده في الناحية الدفاعية والذي يقل بشكل واضح في المباراة تلو الاخرى ليضعف الجزء الدفاعي للخط الامامي وهو الامر الذي تم ذكره في الفقرات اعلاه.
- الثنائي الاجنبي فابيو جونيور ودومينيك دا سيلفا ظهرا وكأنهما عبئا علي الفريق بعد نزولهما في الشوط الثاني، وان كنت علي المستوي الشخصي ارفض الحكم علي الاول كونه مازال جديدا علي الفريق ولا يمكن الحكم عليه سواء بالسلب او الايجاب حاليا حتي ولو كان ظهر بشكل سيئ للغاية في مباراة او اخرى.
- ولكن علامات الاستفهام ستتوجه بكل تأكيد لدومينيك الذي اثبت فعليا انه "لاعب مزاجي" للغاية، ووضح ان صغر سنه يؤثر بشكل واضح علي اسلوب تعامله مع الامور فاللاعب الذي قدم مستوي جيد مع الفريق في الـ6 شهور الاولى منذ قدومه في يناير الماضي، تحول اداءه للسلبية بشكل واضح منذ المباريات الاخيرة لدوري الابطال بدون سبب مقنع وهو امر قد يجبره علي الجلوس علي دكة البدلاء او حتي الخروج من قائمة الفريق في المباريات المقبلة وهو امر ان تم سيكون منطقيا للغاية.
نجم اللقاء .. احمد عادل
يستحق احمد عادل ان يكون نجم لقاء الاهلي والجونة، فبخلاف صنع اللاعب لهدف التعادل لفريقه من كرة عرضية حملت كل صفات الاتقان والابداع، الا ان اللاعب تمكن تماما من القضاء علي الشق الهجومي للجبهة اليسرى للنادي الاهلي والتي تواجد فيها محمد ناجي "جدو"، فلم نجد اي بصمة هجومية للفريق الاحمر من هذه الجهة وهو امر ساعد الجونة بشدة في الخروج بنقطة من معقل الفريق الاهلاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل ع الطاير .. الجونة افقد الاهلي اهم ميزاته فاستحق التعادل .. وعادل نجم اللقاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرماوى اليوم :: رياضية :: رياضة محلية-
انتقل الى: